علي الخميري : “روح” الدراما التونسية

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

بورتريه أرتيست
بقلم خليل الخضراوي
صورة بعدسة أيمن العقبي (أيام قرطاج السينمائية 2018)

علي الخميري : “روح” الدراما التونسية

لم يستوفي الإعلام حق الممثل القدير “علي الخميري” رغم ظهوره الملفت في عديد المحطات الهامة طيلة مسيرته الفنية بداية من مسلسل الدوار في دور رئيس مركز الشرطة ثم في أمواج و منامة عروسية وعنبر الليل وعشقة وحكايات و ضفاير أيضا حين برع في آداء دور شيخ التراب و كان أحد نجوم “أخوة وزمان” في دور علي المحمودي مع ثلة من المبدعين مثل صلاح مصدق ودليلة مفتاحي ووجيهة الجندوبي و نادرة لملوم وغيرهم .
ظهر كذلك في حياة وأماني هلولة وسلومة ونجوم الليل عاشق السراب وأولاد مفيدة و فلاش باك وصولا إلى شورب ممالك النار و مؤخرا في عمل الفرقة 27 .
مسيرة مدججة بالإبداعات لابن “جبال خمير” لم تقتصر على الدراما التلفزية فقط فقد عرف ظهورا لامعا في السينما من خلال مشاركات متنوعة في فيلم “ابن خلدون” وموسم الرجال و بين الوديان و فيلم صراع للمنصف بربوش و آخر ديسمبر لمعز كمون .
كما أنتج مسرحية بعنوان “شخوص” التي وقف فيها على عبثية الحياة من خلال ماتمنحه لنا من تناقضات كان فيها الخميري مثل الجاحظ كما عبر فيها عن قضايا إنسانية فكان روائيا مثل ديستوفسكي ..
علي الخميري المعروف بالهدوء والصمت والتواضع والإبداع إستطاع أن يخيط مسيرته بالديباج الفاخر مثلما كان والده يخيط ويعطف ملابس كل أهالي جندوبة .
علي صديق الجميع لم يمنحه الإعلام فرصة ليحدثنا على الأقل عن حبه الشديد لمسقط رأسه عن قصته مع موقع بلاريجيا الأثري عن فرنانة وعين الدراهم والشمال الغربي عن “غرامه” المفرط بالمسرح ..
أختم البورتريه بأغنية من تراث جندوبة معبرة جدا
“لا من يجينا مريض الدلال ..

[ditty_news_ticker id="5039"]

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *