الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

استشهدت صباح هذا اليوم 11 ماي 2022 : الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مدينة جنين الفلسطينية ومخيمها.

– شيرين نصري أبو عاقلة : وُلدت سنة 1971 بالقدس – اُستشهدت اليوم 11 ماي 2022 في جنين (51 سنة)، صحافية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.
– ولدت الشهيدة في القدس، وتخرجت من مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في القدس، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم.
– درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

– عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

– وقد صرح زميلها المصاب برصاصة في الظهر “علي سمودي”، إنه كان موجودا رفقة زميلته أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين. وأضاف ان قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى اصابته برصاصة في ظهره، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.
كما أكد السمودي أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون واضحا لدى جنود الاحتلال، وأنه لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، وأن استهدافهم جرى بشكل متعمّد

 

 

 

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *