صوت تونس يصدح في شرم الشيخ: الورتاني ينير سماء الإبداع العربي

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

صوت تونس يصدح في قلب الحدث

أثبت الشاعر التونسي صلاح الورتاني مرة أخرى مكانته البارزة في الساحة الشعرية العربية، وذلك من خلال مشاركته المتميزة في مهرجان مصر الدولي لكنوز الإبداع. وقد قدم الورتاني مجموعة من قصائده التي تنوعت بين القصائد الغنائية والقصائد النثرية، والتي لاقت استحسان الجمهور الكبير الذي حضر المهرجان.

تنوع ثقافي وفني

شهد المهرجان مشاركة واسعة من الشعراء والفنانين من مختلف الدول العربية، مما أضفى عليه طابعاً ثقافياً متنوعاً. وقد قدم المشاركون أعمالاً فنية تعكس التنوع الثقافي والحضاري لدولهم، مما أثرى الحراك الثقافي في المنطقة. كما تميز المهرجان بمشاركة فنانة روسية، مما أضاف بعداً عالمياً لهذا الحدث.

لجنة تحكيم متميزة

وقد ضمت لجنة تحكيم المهرجان نخبة من الأدباء والنقاد والشعراء من مختلف الدول العربية، مما أكسب المهرجان مصداقية عالية. وقد قامت اللجنة بتقييم الأعمال المشاركة واختيار الفائزين بجوائز المهرجان المختلفة.

أهمية المهرجان

يأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار حرص الدول العربية على تعزيز التعاون الثقافي والفني بين شعوبها، وتبادل الخبرات والمعارف. كما يساهم المهرجان في إبراز المواهب في مجال الشعر والفنون، وتشجيع الإبداع والابتكار.

خاتمة:

مشاركة الشاعر التونسي صلاح الورتاني في مهرجان مصر الدولي لكنوز الإبداع تعد إضافة نوعية لهذا الحدث الثقافي الكبير. وقد أثبت الورتاني من خلال مشاركته أنه أحد أهم الشعراء العرب المعاصرين، وأن الشعر التونسي يتمتع بمكانة مرموقة على الساحة الثقافية العربية.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *